اتصل بنا
Mob: + 86-18865822870
الهاتف: + 86-534-5975577
البريد الإلكتروني: sunny@haoyuwelding.com
المصنع: طريق Mingjia الأوسط ، Qihe منطقة تنمية الاقتصاد ، وشاندونغ ، الصين
الاحتياطات في عملية اللحام التلقائي آلة اللحام
Apr 20, 2018

اللحام هو عملية التسخين والتبريد السريع المحلية. لا يمكن توسيع منطقة آلة اللحام والتعاقد بحرية بسبب قيود جسم الشغل المحيطة بها ، ويتم توليد إجهاد اللحام والتشوه في اللحام بعد التبريد. بعد اللحام ، تحتاج المنتجات الهامة إلى التخلص من إجهاد اللحام وتشويه اللحام الصحيح. تمكنت تقنيات اللحام الحديثة من لحام اللحامات بدون عيوب داخلية أو خارجية وخصائص ميكانيكية مساوية أو أعلى من تلك الموجودة في الجسم المتصل. آلة اللحام الأوتوماتيكية يسمى الوضع المتبادل للجسم الملحوم في الفضاء بمفصلة ملحومة. لا تتأثر القوة الموجودة في المفصل فقط بجودة اللحام ولكنها تتعلق أيضًا بهندستها وأبعادها وظروف الإجهاد وظروف العمل.

الأشكال الأساسية للمفاصل هي المفاصل المؤدية ، ومفاصل اللفة ، والمفاصل T (المفاصل المتصالبة) والمفاصل الزاوية. يعتمد شكل المقطع العرضي للحام الوثيق على سمك الجسم الملحوم قبل اللحام وشكل الأخدود على كلا الجانبين. عند لحام ألواح الصلب أكثر سمكا ، يتم إجراء أشكال مختلفة من الحواف على حافة لتسهيل الاختراق في القطب أو سلك لحام. يحتوي الأخدود على أخدود لحام من جانب واحد وأخدود لحام على الوجهين. عند اختيار نوع الأخدود ، بالإضافة إلى ضمان الاختراق ، ينبغي النظر في اعتبارات آلة اللحام الأوتوماتيكية مثل اللحام المريح ، وكمية أقل من فلز المعدن ، وتشويه اللحام الصغير وتكلفة المعالجة المنخفضة للأخدود. عندما يتم تقطيع صفحتين فولاذيتين بسماكات مختلفة ، من أجل تجنب التركيز الشديد للضغط الناتج عن التغير السريع للمقطع العرضي ، غالباً ما تكون الحواف السميكة للألواح ضعيفة تدريجياً لتصل إلى نفس السمك عند كلا الحافتين. المفاصل بعقب لديها أعلى قوة ثابتة وقوة التعب من المفاصل الأخرى. بالنسبة للمفاصل التي تعمل تحت أحمال متناوبة أو أحمال التصادم أو في أوعية الضغط العالي في درجات الحرارة ، غالباً ما يفضل لحام وصلات المفصل.

إن عملية تحضير ما قبل اللحام لمفصل اللفة تكون بسيطة ، التجميع مريح ، تشوه اللحام والإجهاد المتبقي صغيران ، وغالبًا ما يتم استخدامه في الموقع لتثبيت التركيب المشترك وغير المهم. آلة لحام أوتوماتيكية بشكل عام ، لا تكون وصلات اللفة مناسبة للعمل تحت الأحمال المتناوبة ، أو الوسائط المسببة للتآكل ، أو درجات الحرارة العالية أو المنخفضة ، وما شابه ذلك. عادةً ما يكون استخدام مفاصل T والمفاصل الزاوية بسبب الاحتياجات الهيكلية. تتشابه وظيفة اللحام اللحمة غير الكاملة في وصلة T مع وصلة اللفة. عندما يكون اللحام متعامداً مع اتجاه القوة الخارجية ، فإنه يصبح لحام فيليه أمامي. في هذا الوقت ، سوف يسبب شكل سطح اللحام درجات مختلفة من تركيز الإجهاد. تشابك اللحام في لحام اللحمة يشبه مفصل اللحام.

تتميز مفاصل الزاوية بقدرة تحمل منخفضة ولا يتم استخدامها بشكل عام. يتم تحسينها فقط عند اكتمال الاختراق أو عندما تكون هناك لحام فيليه داخل وخارج ، ويتم استخدامها في الغالب في أركان الهياكل المغلقة. المنتجات الملحومة أخف من المسامير ، والمسبوكات والمطروقات ، ويمكن أن تقلل الوزن وتوفر الطاقة للنقل. قابلية اللحام للصيانة جيدة وهي مناسبة لتصنيع أنواع مختلفة من الحاويات.

إن تطوير تكنولوجيا المعالجة المشتركة ، جنبا إلى جنب مع اللحام والتطريق ، الصب ، يمكن أن يتم تصنيعها في هياكل صب ولحام اقتصادية ومعقولة على نطاق واسع وتكوين هياكل لحام ، وآلة لحام أوتوماتيكية ذات فوائد اقتصادية عالية. يمكن لعملية اللحام استخدام المادة بشكل فعال. يمكن أن يستخدم هيكل اللحام مواد أداء مختلفة في أجزاء مختلفة ويعطي اللعب الكامل لمزايا المواد المختلفة لتحقيق الجودة الاقتصادية والعالية. أصبح اللحام تكنولوجيا معالجة لا غنى عنها وذات أهمية متزايدة في الصناعة الحديثة.

في معالجة المعادن الحديثة ، تطورت اللحام بعد عمليات الصب والتزوير ، ولكنها تطورت بسرعة. يمثل وزن الهيكل الملحوم حوالي 45٪ من إنتاج الصلب. كما تتزايد نسبة الهياكل الملحومة من سبائك الألومنيوم والألومنيوم. من ناحية عملية اللحام في المستقبل ، يجب تطوير طرق لحام جديدة ، ومعدات لحام ومواد لحام لمواصلة تحسين جودة اللحام والسلامة والموثوقية ، مثل تحسين القوس الحالي ، قوس البلازما ، شعاع الإلكترون ، الليزر وغيرها مصادر طاقة اللحام استخدام التكنولوجيا الإلكترونية وتكنولوجيا التحكم لتحسين أداء عملية الأقواس وتطوير أساليب تتبع القوس موثوقة وخفيفة الوزن. من ناحية أخرى ، من الضروري تحسين مستوى ميكنة اللحام والتشغيل الآلي ، مثل آلة اللحام لتحقيق التحكم في البرنامج والتحكم الرقمي ؛ لتطوير آلة لحام خاصة تقوم بأتمتة العملية بأكملها من التحضير إلى اللحام ومراقبة الجودة ؛ وتوسيع وتوسيع روبوتات اللحام بالتحكم الرقمي في آلات اللحام الأوتوماتيكية. ويمكن أن تزيد روبوتات اللحام من مستوى إنتاج اللحام وتحسن ظروف نظافة اللحام.